حافلات تويوتا الجديد ميراي التي تعمل بالهيدروجين سوف تعمل في شوارع طوكيو ابتداء من عام 2017، كما أعلنت شركة. وقد اشترت حكومة العاصمة طوكيو حافلتين بالفعل، لكن الشركة المصنّعة للسيارات تخطط لبيع 100 حافلة قبل دورة الالعاب الاولمبية عام 2020 المستضافة في العاصمة اليابانية.
"تويوتا تهدف إلى الانخراط باستمرار في التطوير الدؤوب الذي يستهدف التوسع في إدخال حافلات خلايا الوقود الجديدة ابتداءاً من 2018 وذلك للمساهمة في تحقيق مجتمع قائم على وقود الهيدروجين،" كما قالت تويوتا في بيان صحفي.
الحافلة تويوتا ميراي تتسع 77 شخصا، بما فيهم السائق، وتستخدم نسخة محسنة من محرك خلايا الوقود الذي طورته الشركة و تستخدمه في سيارة تويوتا ميراي الصغيرة. خزاناتها العشرة ذات الضغط العالي تحمل 600 لتر من الهيدروجين المضغوط بشكل كبير لتوفير 235 كيلو واط ساعة من الكهرباء. كما ذكر موقع انجادجت "Engadget"، فهذا ما يقرب من ثلاث مرات اكثر من الطاقة التي تنتجها سيارات تسلا طراز اس "Tesla S".
وتقول شركة تويوتا أنّ القدرة العالية لامدادات الطاقة الخارجية للحافلة الهيدروجينية تستطيع أيضا أن توفير الكهرباء أثناء الكوارث، وحالات الإخلاء، ويمكنها حتى تشغيل الأجهزة المنزلية.
هذه الشركة اليابانية لها اعتبارها في صناعة خلايا الوقود المزدهرة، فهي تقوم بتطوير سيارات تعمل بخلايا الوقود و رافعات شوكية، وخلايا الوقود الثابتة للمنازل. كما تواصل إطلاق السيارات الكهربائية الموفرة للطاقة، مثل تويوتا بريوس برايم.
خلايا الوقود تصنف يأنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من محرك الاحتراق الداخلي وأقل كفاءة من المركبات الكهربائية. وعلى الرغم من أن المحركات التي تعمل بخلايا الوقود لا تطلق أي غازات تسبب الإحتباس الحراري الضارة للبيئة، فإنّ عمليات توليف الهيدروجين لا بد أن ينتج ثاني أكسيد الكربون والميثان.
0 التعليقات :
إرسال تعليق